TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ماذا قال محامي مؤسس "أبراج" الإماراتية عن دعوى العربية للطيران؟

ماذا قال محامي مؤسس "أبراج" الإماراتية عن دعوى العربية للطيران؟
الرئيس التنفيذي الباكستاني “عارف نقوي” مؤسس أبراج

دبي - مباشر: كشف الدكتور حبيب الملا، محامي مؤسس مجموعة أبراج كابيتال عارف نقفي، عن أنه يخطط لتقديم دفاع كامل إلى النيابة العامة لإثبات أن الشكوى الجنائية من شركة العربية للطيران ضد نقفي ليس لها أساس قانوني أو واقعي.

وعبّر عن دهشته من توقيت هذا الإجراء، لا سيما أن المفاوضات بين الطرفين تجري بانتظام من أجل التوصل إلى تسوية ودية، علاوة على أن المسؤولية المعنية هي على «أبراج» وليس على "نقفي".

وقال حبيب الملا، الذي يترأس مكتب بيكر آند ماكينزي حبيب الملا، إن مؤسس «أبراج» مجرد ضامن، كانت تصرفاته في هذا الأمر لصالح المجموعة، لافتاً إلى أنه لم يتم التوصل إلى ملف الشكوى لمعرفة سبب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد «نقفي»؛ وفقاً لصحيفة البيان.

وأوضح أن المطالبة المعنية تمثل جزءاً من إجراءات التصفية المؤقتة الجارية في كايمان، وتخضع المطالبة أيضاً لشرط تحكيم دولي، وقد قدمت العربية للطيران بالفعل طلباً للتحكيم في يوليو الماضي.

 وأعلنت العربية للطيران المدرجة في سوق دبي المالي الأربعاء الماضي عن اتخاذ إجراءات قانونية ضد مؤسس «أبراج» عارف نقفي من خلال التقدم ببلاغ جزائي في محكمة الشارقة لاسترداد مبلغ بقيمة 336 مليون دولار استثمرته الشركة في صناديق أبراج.

وعلى الأزمة، كشفت شركة العربية للطيران في أغسطس الماضي عن استقالة "عارف نقفي" مؤسس شركة أبراج للاكتتاب العام العملاق المتعثر من مجلس إدارة شركة الطيران العربية.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن تلك الخطوة تأتي بعد أسابيع من كشف أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن استثمارات بقيمة 336 مليون دولار أمريكي في "أبراج".

وتخضع أبراج لعملية إعادة هيكلة تتم تحت إشراف المحكمة بعد أن تم اتهامها باقتراض أموال من أمواله الخاصة لتغطية النفقات التشغيلية دون موافقة المستثمرين.

وتمتلك شركة الأسهم الخاصة في إحدى النقاط 17٪ من أسهم العربية للطيران، وهي مدرجة بشكل علني في سوق دبي المالي. ويعتقد أن الناقل أقرض أبراج أكثر من 100 مليون دولار.

ووفقاً لإحصائية أعدتها "مباشر" فإن إجمالي عدد الشركات غير المنكشفة على تلك الأزمة في سوقي دبي وأبوظبي بلغ نحو 118 شركة، ووصل عدد الشركات التي أعلنت عن انكشافات مباشرة وغير مباشرة عند 14 بإجمالي يتجاوز 2.46 مليار درهم.

وكانت مشكلة أبراج كابيتال بدأت بالظهور منذ بداية عام 2018 إلا أن أحداً لم يعرها اهتماماً، خاصة أنها كانت متعلقة بجزء من نشاط الشركة الخاص بصندوق الرعاية الصحية الذي جمعت حال طرحه ما يقارب المليار دولار الذي يبدو أن ما رافقه من شكوك وتساؤلات من قبل بعض الشركاء وكانت بالفعل بداية النهاية لأكبر شركة إدارة أصول ملكية خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

وعصفت الاضطرابات بأبراج حقيقة في أعقاب نزاعها مع أربعة من مستثمريها، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا جيتس ومؤسسة التمويل الدولية، بشأن إساءة استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وقدمت أبراج طلباً للتصفية المؤقتة في محكمة بجزر كايمان في وقت سابق من الشهر الجاري لإعادة هيكلة ديونها وأنشطتها.

ترشيحات:

الإمارات تتوقع زيادة التبادل التجاري مع الهند لـ100مليار دولار.. بحلول 2020

 "اقتصادية دبي" تتفاهم مع "الأعمال الكويتي".. بشأن مشاريع على مواقع التواصل

 موانئ دبي العالمية تدعو لإزالة الحواجز.. وتنمية البنى التحتية في أفريقيا

 السعودية تتسلم الموقع المخصص لجناح المملكة في إكسبو 2020 دبي